منتيات مغربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحروف النارية السبعة

اذهب الى الأسفل

الحروف النارية السبعة Empty الحروف النارية السبعة

مُساهمة من طرف طاهور 24.06.22 20:50

الحروف النارية السبعة
ا ه ط م ف ش ذ
تعتبر الأسماء وما بها من حروف دليلا واضحا على شخصية الفرد، هذا ما توضحه خبيرة الباراسيكولوجى مشيرة حنفى، قائلة: قسم العلماء الأسماء إلى أربعة أقسام، منها الحروف النارية : أ – هـ - ط – م – ف – ش – ذ وتأثيرها على الشخص الذى يحتوى اسمه على أكبر حروف، منها أنه يتميز بمجموعة من الصفات كالميل لجمع المال, السيطرة, الشدة, الكبرياء, إفشاء السر, الاستبداد بالرأى, النشاط.

احفروا على لوح قبري هنا رفات من كتب اسمه بماء. فالحروف النارية تركيبها اهطمفشذ وحركتها الفتح اما الحروف الهوائية فتركيبها بوينصتض وحركتها الضم عدا الضاد فهي ساكنة والمائية تركيبها جزكس قثظ وحركتها الكسر. الحروف التى تبدأ بها الاسماء ومعرفة الامراض ومعالجتها بحسب الأحرف.
ثم ناخذي الحروف ماقبل الاخيرة من كل سطر نفس الشيء كما هو موضح ثم نقوم بمزجهم حرف بحرف ونظيف لها الاحرف النارية وعند النتهاء نكتب الحروف المتحصل عليها في ورقة بيضاء برعفران وماء ورد ومسك او بقلم حبر احمر ونقوم بحرقها عند صلاة المغرب او اي ساعة سعيدة. 25112013 الحروف النارية الهوائية و المائية و الترابية الحروف النارية. الحروف المائية د- ع – ش -و -هـ – ث.

الحروف الترابية ب -ن – م -ك -ظ -ض -ي. أحضر 7 اوراق بيض وامزج الاحرف الناريه بحروف من تريد جلبه اليك بالمحبة نفرض اننا نريد جلب جمال فيكون المزج هكذا. الحروف النارية امرتبة77 هدرجة7 6 طدقيقة75 مثانية74 ف.

08101995 الحروف النارية للاسم هي الميم و الهاء ولها العدد 45 الحروف الترابية للاسم هي الياء ولها العدد 10 الحروف الهوائية للاسم صفر الحروف المائية للاسم هي الدال ولها 4 طبيعته ناري وهو سعد اختصار القاعدة. د ع ش و ه ث الحروف الترابية. أ هـ ط م ف ش ذ فأن صاحبها معجب بنفسه عصبى نشاط و حيويه متكبر مثالى فى مواقفه ذكى عاطفى.

وميزان الحروف الوحيد الذي يقبله علماء الحرف و الاوفاق هو ميزان المراتب السبعة التي يحتلها كل من الحروف وهي. أ 1 ب 2 ج 3 د 4 ه 5 و 6 ز 7 ح 8 ط 9 ي 10 ك 20 ل 30 م 40 ن 50 س 60 ع 70 ف 80 ص 90 ق 100. المرتبة والدرجة والدقيقة والثانية والثالثة و الرابعة و الخامسة و الجدول التالي هو ما يسمى بميزان الحروف.
طاهور
طاهور

نقاط القوة : 6824
السٌّمعَة : 1644

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحروف النارية السبعة Empty رد: الحروف النارية السبعة

مُساهمة من طرف طاهور 24.06.22 20:51

﴿﴿ الميزان الحرفي ﴾﴾

إليكم اخوتي أخوتي الكرام الافاضل
تحفة فنية من علم الموازين الحرفية
الخاص من علم الصدور تجهيز وتدقيق

اذا كانت الحروف تمثل العناصر الاربعة فهذا يعني أننا عندما نجزم بأن اسم او جملة هو من طبيعة او اخرى فاننا قد قمنا بعملية موازنة لجميع حروفه فتبين لنا بعد ذلك طبيعة عملنا من حرق و تعليق و دفن في التراب والحرث وسقي ورش واستحمام…

وميزان الحروف الوحيد الذي يقبله علماء الحرف و الاوفاق هو ميزان المراتب السبعة التي يحتلها كل من الحروف وهي: المرتبة والدرجة والدقيقة والثانية والثالثة و الرابعة و الخامسة و الجدول التالي هو ما يسمى بميزان الحروف

الحروف النارية ا=مرتبة=7/7 ه=درجة=7/ 6 ط=دقيقة=7/5 م=ثانية=7/4 ف=ثالثة=7/3 ش=رابعة=7/2 ذ=خامسة=7/1

الحروف الترابية ب=مرتبة=7/7 و=درجة=7/6 ي=دقيقة=7/5 ن=ثانية=7/4 ص=ثالثة=7/3 ت=رابعة=7/2 ض=خامسة=7/1

الحروف الهوائية ج=مرتبة=7/7 ز=درجة=7/6 ك=دقيقة=7/5 س=ثانية=7/4 ق=ثالثة=7/3 ث=رابعة=7/2 ظ=خامسة=7/1

الحروف المائية د=مرتبة=7/7 ح=درجة=7/6 ل=دقيقة=7/5 ع=ثانية=7/4 ر=ثالثة=7/3 خ=رابعة=7/2 غ=خامسة=7/1

يتبين لنا إذن أن لكل حرف مرتبة خاصة به تلعب دورا طبيعيا فيزيقيا في تحديد الطبائع الغالبة على الاسماء و الجمل…من جهة اخرى فان ترتيب الحروف داخل الاسم يقوى أو يضعف من هذه الطبيعة أو تلك فوزن أحمد ليس هو وزن حامد وكذلك سحاب و حاسب…فاحمد يتكون من 2 حروف نارية الف وميم و2 حروف مائية حا و دال فكيف نزنه النار=ا + م =7/7 +7/12 =7/ 19

الماء=ح + د =7/6 +7/28 =7/40

اعطينا للميم 7/12 لأنها وقعت الثالثة في الاسم فضربنا مرتبتها في 3 وهكذا يستخرج المرتبة من الجدول السابق ونضربها في ترتيب الحروف داخل الاسم… فنجزم ان احمد مائي ومجموع ناره 7/19 أي 2 مراتب ودقيقة مقابل 7/40 اي 5 مراتب و دقيقة للماء

ولكن نحن غالبا لا نتعامل مع اسم مفرد ولكن مع جملة تدل على اسم المطلوب واسم امه والعرض والطلب … الخ فنتبع نفس الخطوات السابقة ونستخرج طبيعة الجملة وهذا مثال مبسط للفهم سحاب بدوح أحمد فكانت النتيجة كالتالي

النار= 7/84 أي 12 مرتبة

التراب= 7/105 أي 15 مرتبة

الهواء= 7/4 أي ثانية واحدة

الماء= 7/144 اي 20 مرتبة و ثانية واحدة

فكانت بذلك الجملة مائية وعملنا بالتالي هو مائي.

الميزان الحرفي هو نظام معنوي يشمل وضع الحروف بترتيب نسبي بعدي تابع في نسبته الى تسلسله الوضعي متدرجا من الخارج إلى الداخل مبتدئا من البعيد منتهيا عند القريب – ولما كانت الصلة بين الحروف وبين الحركة الكلية المطلقة صلة معنوية كذلك كانت الصفة الوضعية والنسبة البعدية للحروف واعتبار هذا النظام للتعديل بينها والموازنة بين قواها وقياس درجتها أمرا معنويا صرفا والحروف على هذا الاعتبار تنقسم كل طبيعة منها الى 7 أقسام موزعة على 7 أبعاد لها 7 نسب تعرف بالدرجات من الواحد الى السبعة أو من الواحد الى السبع
وهذا جدول يبين هذه الأبعاد ونسبتها :

يستخدم هذا الجدول في كثير من الأعمال يخصنا منها هنا وزن الاسم لمعرفة قوته وتمييزه القوة الغالبة ولاي طبيعة تكون تابعة ونسبتها الى غيرها من الطبائع الموجودة في الاسم: وحروف المراتب على ذلك اقوى من حروف الدرج وهذه اقوى من حروف الدقائق وهكذا
سفاذا اردنا تحديد قوة الاسم ومعرفة الطبيعة الغالبة عليه ننظر في حروفه ونوزعها على طبايعها ثم نرتب كل طبيعة ترتيبا نسبيا ونوازن بين الطبائع الموجودة أمامنا فما كانت له الاكثرية ذات القوة كان الحكم له مع ملاحظة ان عدد الحرف وقوته تزداد حسب موقعه
(فمثلا) حرف الألف في الأول من الاسم يساوي مرتبة أي 7 على 7 وحرف الألف إذا وجد في ثاني موقع في الاسم يساوي مرتبتين أي 14 على7 ساعني تضرب موقعه في عدد ميزانه .
فإذا وقع حرف الحاء في الثالث :اي ثالث موقع من الاسم فنقول ان حرف الحاء عدد ميزانه 6 على 7 نضربها في عدد موقعه آي 6 على 7 في 3 تساوي 18 على7 أعني مرتبتان 2 و4 اسباع وعلى هذا يكون القياس في باقي الحروف حسب موقعها .
حيث ان النسبة العددية المذكورة بالجدول السابق هي خاصة لميزان الحرف اذا كان في اول الاسماء فقط ويزداد عدد ميزانه حسب تنقله في اماكن تكوين الاسم
فمثلا اسم(محمد)فحرف الميم الاولى لها 4 اسباع لانها في اول الاسم- وحرف الميم الثاني له 12 سبعا لانه وجد ثالث حرف من الاسم وعلى هذا يكون القياس
(مثال اخر)احمد –مركب من (ا م)من طبع النار ثم(د ح)من طبع الماء- فعدد حروف النار مساو في العدد لحروف الماء ولكن عند وزنها نجد انها تختلف في القوة ولتوضيح ذلك نرسم جدولا للاسم هكذا :

فحروف النار تساوي7 اسباع زائد 12 سبعا تساوي 19 سبعا تساوي 2 وخمسة اسباع اعني مرتبتين ودقيقة لان المرتبة تساوي7 اسباع اعني واحد صحيح
وحروف الماء تساوي 12 سبعا زائد 28 سبعا تساوي 40 سبعا تساوي 5 و5 اسباع اعني 5 مراتب ودقيقة فحروف الماء اذن هي الغالبة – ولمعرفة مقدار الفرق بينهما يعرف من طرح الاقل من الاكثر هكذا:
(5 و5 اسباع +2 و5 اسباع = 3 مراتب كاملة )فاحمد ولو انه تساوت فيه طبايع عددية النار والماء اي حرفين من كل طبع :الا انه مائي بحكم القوة والتغلب
(مثال اخر )نبوية:-لها من النار-ه-ومن التراب-ن ب و ي-فوزناه هكذا:

فحروف التراب 4 اسباع زائد 14 سبعا +20 سبعا تساوي 56 سبعا أعني 8 مراتب كاملة
وحروف النار تساوي 30 سبعا تساوي 4 و 70: أعني أربعة مراتب ورابعة والفرق بينهما بعيد اي ما يقرب من النصف فصاحبة هذا الاسم يقوم اسمها على الحروف الترابية لولا التاء المربوطة التي تلفظ هاء معدودة من حروف النار وبلغ ميزانها أكثر من نصف ميزان حروف التراب الأربعة وعلى  ذلك فالتربية متمكنة من صاحبته فالنار من اسم نبوية قوة الخمس بالنسبة س
لمجموع حروف الاسم العددي وثلث في مجموعة البعدي (ميزانه) والقوة العددية تدل على المظهر المادي كما أن القوة البعدية تدل على المظهر النفساني وعلى هذا القياس يمكن تعيين القدر الحقيقي لقوى الاسم الكامنة فيه إجمالا وتفصيلا
(مثال ثالث ) اسم (سليم)  وزناه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فهذا الاسم يتركب من الطبائع الاربع فالهواء ربع النار والماء ثلثي التراب غير انه ناري بحكم الغلبة ويليه التراب

الموازنة الاسمية

للميزان السابق قيمة اخرى ذات اهمية كبرى لا باس من ايرادها هنا – فهو يستخدم للموازنة الاخلاقية بين شخصين او عدة اشخاص يراد استطلاع ما ينتج عن اتصالهم بالطبيعة فيما إذا أقبلوا على متاجرة او زيجة او مصادقة الى غير ذلك من وجوه الارتباطات المختلفة التي تدعو اليها مطالب الحياة والتي كثيرا ما تنفصم عراها تبعا لحكم تلك الطبيعية الثابتة .
فبمثل هذه الموازنة يسهل فهم الكثير من اسباب الاتصالات والانفصالات التي اشرنا اليها سابقا
وليست هذه الموازنة قاصرة على دراسة الوجهة الاخلاقية بل تتعداها الى معرفة الحظ مما نشير اليه بالدروس التالية ان شاء الله تعالى .
ولا يفوتنا ان نذكر ان علماء الارفاق والطلسمات والخرف يستطيعون استخلاص وسائل التفريق والتوفيق بين اصحاب المسميات بعد اجراء هذه الموازنة – والموازنة الاسمية معناها ايجاد قوى كل اسم وبيان زيادة ونقص هذه القوى بين المسميات واستنباط ما يحدث عن امتزاجها ببعضها تبعا لقانون التآلف والتخالف الحرفي .
فللموازنة بين نبوية وكل من احمد وسليم . فيما اذا طلب كلاهما يدها لمعرفة مع ايهما تتفق اخلاقا وطبيعة وحالا . وهل يكون هناك تنافر ومع من فيهما تسعد حالا نرسم الجدول الاتي فاناظر الى احمد ونبوية يجدان احمد مائي وهي ترابي ويجد ان النارية المشتركة بينهما قوية فيها ضعيفة فيه وان نبوية معدومة المائية في حين توفرها في احمد وان الترابية متوفرة فيها حال انعدامها منه فهما بذلك يكملان بعضهما بعضا مما يساعد على الائتلاف المحدود .
[ندعوك للتسجيل بالإعجاب والتسجيل
بالدورة الروحانيه الزمخشريه الرمضانيه ]

بينما نجد ان سليم توفرت فيه كل الطبايع والنار والتراب متقابلان على ان قواه في اي طبيعة اقل مما هو مماثل لها في الجدول فهو على ذلك مكمل للطبايع الناقصة في نبوية بحيث يكون كنجم يدور حول كوكبه ثم نعود فننظر نظرة تحليلية الى كل طبيعة من الطبائع الاربعة .
فنجد ان نسبة القوة النارية بين احمد ونبوية 19 : 30 اي ان قوة احمد النارية تعادل 2 على 3 ثلثي تقريبا من قوة نبوية . وعليه فهو اقل منها انفعالا وهي أكثر منه استبدادا وكبرياء وصلابة . وبموازنة نبوية مع سليم تكون النسبة 16 له و30 لها : اي قوته النصف تقريبا . وهذا مما يجعلها اقل سيطرة عليه وهو اكثر خشوعا لها لانها اكثر انفعالا واصطباغا بالقوة النارية من سليم . نسبة تغلبها على احمد بمقدار 2 على 7 وبما ان احمد معدوم القوة الترابية بينما هي متوفرة في نبوية . فذلك يظهر فيها قوة الصبر والتحمل رغم استبدادها وكبريائها . ويقربها الى احمد طبيعة الجاذبية المتمكنة في حروف التراب على ان الانفعال الناري الموجود في احمد والجمود التام الترابي الموجود في نبوية يثير المشاكل بينهما مما يقلل ويضعف بينهما وبين سليم حيث انفعاله اقل من احمد . وبالبحث عن القوة الهوائية بين احمد ونبوية نجد انها معدومة عندهما . وهذا يؤكد حدوث النزاع مما يؤدي الى الانفصال فيما اذا ظهرت كواكبهما في البروج الهوائية ظهور عداء .
ستعرفون الكواكب وحلولها في البروج عند الكلام على الارصاد الفلكية
وفي هذه الحالة يكون الامل ضعيفا جدا في الاتصال وبمعنى اوضح ان كلا منهما يسهل عليه ان يبيع الاخر .
(اما سليم )فله من القوة الهوائية ما يكفي لتحسين علاقته مع نبوية الا ان وجود الهوائية عنده وانعدامها عندها يجعلها ثابتة ويجعله متحيرا – ثم ان كثرة القوة المائية عند احمد .
(المعدومة عند نبوية ) تلطف من حدة القوة النارية عنده وتساعده على حسن السياسة واخذ الامور بالهوادة كما انها تساعده على تضحية مركزها عنده بطبيعة مائيته .
والخلاصة : – هي انه ليس من مصلحة نبوية ان تتصل باحمد – ومن مصلحتها ان تتصل بسليم .

ذكرنا بالمثال الماضي كيفية الموازنة بين سليم ونبوية واحمد وقلنا انه ليس من مصلحة نبوية ان تتصل باحمد فانه يتغلب عليها رغم ما يتم من اتصال ورغم ما لديها من قوى المقاومة التي تتلاشى امام جميع الاخرى – ومن مصلحتها ان تتصل بسليم فانه الرجل الذي تجد فيه الخضوع والتسليم – ومن جهة اخرى ليس من مصلحة سليم الاقتران بنبوية فانها تتغلب عليه بطبيعتها على انه اذا انفتح قلبه لحبها فلا شك يقيم مغرما بها
وعلى هذا النمط تكون الموازنة (اولا)بتحليل طبيعة كل شخص
(وثانيا) بايجاد النسبة بين كل طبيعة واخرى لمعرفة قيمتها بالنسبة لغيرها
(وثالثا ) يبحث ما ينتج من تقابل واتحاد هذه القوى وبهذا يمكن الحكم تبعا لما يشير به القواعد الخاصة بذلك – وكثرة التدريب ودقة النظر يؤهلان الطالب لان يصدر احكاما تؤيد الواقع بلا نزاع .
القيمة العددية
هذا البحث اساسه اسرارا العدد ومعرفة ارتباطه بالحركة الكوكبية ودراسة المقابلات الحرفية بالنسب والابعاد الحسابية وعلى هذا الاعتبار تكون القيمة الرقمية للاسم مسالة حسابية موضوعها تحويل القوى الحرفية الى قوى عددية بقصد تقدير الحالة المعنويه لهذا الاسم وللوصول الى هذه النتيجة يجب معرفة امور ثلاثة هي :
(1) القيمة العددية لكل حرف
(2) القيمة العددية للاسم
(3) مدلول العدد او خاصيته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] العددية لكل حرف تختلف القيمة العددية للحروف بالنسبة لاوضاعها وابعادها وطرق استخدامها غير اننا سنكتفي هنا بطريقة سهلة ودقيقة معا وهي تقف بالعدد عند مرتبة الاحاد ولا تتعداها كما ياتي :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] العددية للاسم
هي الوحدة الناتجة من ضم القيم العددية للحروف المكون منها ذلك الاسم واسقاطا تساعيا . فاذا قلنا ان مصطفى عدده المعنوي – 4 – كان هذا معناه اننا بسطنا حروف الاسم مفرقة ووضعنا تحت كل حرف مدلوله العددي هكذا : –
( م ص ط ق ي ) ثم جمعنا هذا المدلول وقسمناه على تسعة كما ترى :
( 4 9 9 8 1 ) 4+9+9+8+1 = 31 على 9 سقطنا الخارج وهو 3 والباقي 4 اعني كان الناتج – 3 – صرفنا عنه النظر لانه دورات تساعية كاملة اما الباقي وهو 4 فهو الحد الذي انتهت اليه قوة القيمة العددية للاسم وهو دليل الشهرة والصلابة والعلم والنظام . الى اخر ما هو مذكور بخواص العدد .

خواص العدد
1
الزعامة الرياسة : العظمة القوة ، الشخصية – الايجاب الحكمة المحبة حكم النفس النشاط
2
وسط بين السلب والايجاب معا او المعلوم والمجهول او المذكر والمؤنث الطمع المنازعة العداء المشاكل التي لا حد لها ادراك القوى الخفية المشاركة مع المنازعة –شعور تاثر-شك كراهية بغضة تردد
3
الانشاء الاحتفاظ بالماضي والحاضر والمستقبل النظام العائلي (الاب الام الولد)القوة الفكرية التحمل السعادة التوفيق النجاح
4
الصلابة الظهور الشهرة صدق الفراسة المشاهدة العلم الاطلاع النظام الذكاء النظام الثبات والاستمرار الاصرار الامل الحذر قوة الايمان
5
جاذبية قوة منطقية الاستفادة من الظروف التعارف سرعة الخاطر بعض الانانية السعي وراء الماديات مظهر المساواة الميل لعمل الخير وحب الانسانية العدالة اللهو التجارة المشاكل التفكير في تسلية النفس بالملاهي .
6
التعاون الزيجة المحبة الارتباط الشعور الكفاية المسألة السعادة التوفيق الجمال المعرفة الاختراع الفنون الجميلة اللهو الزينة بعض المشاكل
7
التمام البداية التطور النهاية الحكمة الكمال الاعتدال النصر والفوز بعد التعب الشهرة الشرف النجاح الموافقة
8
الانحلال الاصرار الفساد الجنون الموت الضلال اطلاق الحرية التمرد الهدم الخصومة التفرقة العزم الاقدام الاختراع الوحي الحذق الذكاء الشذوذ الخسارة الضعف
9
القوة الروحانية التجدد اليقظة حدة الشعور المضاء التنقل الحالة التصورية صدق الفراسة الاصلاح بعد النظر الاعتدال الغموض الغيظ الشقاق الفطنة الكفاية

خلاصة القراءة العامة
عند هذا الحد تنتهي بنا اغلب القواعد التي بها تمكن دراسة الاشخاص من اسمائهم غير انه عند القراءة يجب الجمع بين هذه المعلومات ووضعها في صيغة مقبولة بعد التثبيت من صحتها – وتسهيلا للقراءة العامة تجب العناية بوضع المعلومات وضعا مرتبا منعا من الخطأ . فاذا اردنا ان نتكلم على اسم (سعيد ) (مثلا) وجب علينا ان نرسم الصفحة الاتية تمهيدا للقراءة وهي :

اصحاب هذا العمل يحبون العمل والحركة والنشاط وعلى جانب عظيم من اللين والهوادة ويغلب عليهم حسن الحظ والسعادة وهم مع ذلك يتطلعون الى الحياة والشهرة وينالون قسطا منها وتظهر عليهم الرزانة . وكثيرا ما يستهينون بالمصاعب كما تهون عليهم تضحية الغير واستعمال الواسطة لنيل اغراضهم . وهم محاطون بالكثير من الغموض ويصادفهم شقاق ومتاعب في ادوار حياتهم وفوق كل ذلك فهم مملؤن ذكاء وقوة وكفاية .

**[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تقسم الاحرف الى :
1-الاحرف النارية ( أ، هـ ط ، م، ن، ف، ش، ذ”، فإن صاحبها معجب بنفسه جدا، عصبي، طموح ، نشيط وحيوي وحنون, مثالي في مواقفه وطيب وعاطفي أناني عندما يحب ، لا يحب ان يعلو عنه أحد حتي لو بالنقاش
، حساس جدا”.
2- بالنسبة للحروف الترابية، ( ب ، و، ي، ص، ث، ض ) فإن صاحبها متواضع هادئ، طيب القلب، صبور, رزين, ولديه وفاء في عواطفه.
3-أما الحروف الهوائية ( ج ، ز ، ك ، س، ق، ت ، ظ )، فإنه عطوف , متأمل وخيالي , بحاجة إلى الحب والرومانسية دائما شديد الذكاء, سريع التأثر وحساس جدا ”
4-أما بالنسبة للحروف المائية ( د , ح , ل , ع , ر , خ , غ ) فإنه صاحب خيال واسع , بسيط , ومتواضع وليس له طموح ومزاجي أحيانا إذا أحبك، أحبك من قلبه، واذا كرهك، كرهك أيضا من كل قلبه .
__________________
دراسة الاسم الكامل
سبق درسنا الوحدة الاسمية باعتبارها وحدة مطلقة شاملة للاسم مثل : امين وسنيه . وصادق . وحيث ان اسم الشخص لا يقوم على هذه الوحدة فحسب بل يتركب من اسمين او اكثر فتكون الوحدة بالطبع غير كافية لتعيين العلمية لهذا الشخص فهناك الوف باسم صادق مثلا – ينطبق عليهم مدلول هذه الوحدة الاسمية بصفة عامة غير ان هذا المدلول يتأثر تبعا لاتصاله بغيره من الوحدات الاسمية – والبيان الاتي يوضح لك هذه الحقيقة عند دراسة القيمة الرقمية للاسماء المذكورة به
– مثال –
(صادق 1419 = 15 = 6 ) صادق 6 محمد 2 = 8 ، صادق 6 جرجس 5 = 2 صادق 6 عبد السلام 4 = 1 هذا ويزداد الموضوع وضوحا عند الموازنة بين هذه الاسماء ومعرفة طبيعة كل منها كما يأتي . صادق (ممتزج ) ، صادق محمد (مائي ) . صادق جرجس (هوائي) صادق عبد السلام (ناري) ولسنا بعد هذا البيان بحاجة الى شرح او تبيان . وكفى به ناطقا بافصح لسان .

اما النظرية الثانية .
فهي دراسة الاسم المزدوج باعتباره قائم الدلالة على شخص معين مثل (شكري يوسف ) (وحميده ابراهيم ) (ومحمد زكي ) (واحمد بدر الدين ) وهكذا . ويسمى ذلك الاسم المزدوج من جهة الاب . وتدرس كل اسم كما درست الاسم المزدوج كاسم واحد . ومن غريب الاتفاق قد تعرفنا بثلاثة اشخاص كل واحد منهم اسمه (قناوي حسنين ) وكان صناعة كل واحد منهم ( قهوجي ) الاول (بالزقايق) والثاني ( بالعدوية ببولاق مصر ) والثالث (بباب الخلق بمصر ) وهؤلاء جميعا اتفقت حرفتهم وكذلك اثنين كلا منهما باسم (محمد زكي) ولهما غرام بالطيران بل قدما معا لبعثة الطيران المدني مما يدل على وحدة الاتجاهات والميول دون اي تعارف – وبما ان نطاق هذا العمل لا يتسع لسرد الكثير من هذه الامثلة والتدليل على صحة النظرية فسنكتفي عنها بالدراسة العلمية تاركين للباحث جمع ما يستطيع من مثل هذا النوع ففيه بجانب ما يشاهد من الحقائق العلمية رياضة عقلية ممتعة وتنمية مثمرة لقوة الملاحظة ودقة الفراسة .
وعليه فلقراءة الاسم الكامل ننظر اولا في طبيعة حروفه ونحكم عليه حسب مدلول الطبائع ونسبتها الى بعضها مع استيفاء المعلومات الناتجة عن ذلك قدر الامكان ثم نعود فننظر القيمة الرقمية لمجموع حروف الاسم بعد اسقاطها تساعيا كما سبق بيانه في حينه .
ثم نكون من المجموعتين حكما يكون هو الدراسة المطلوبة

موازنة الاسم الكامل
لم يبق للطالب في ذمتنا بعد هذا الباب شئ يحتاجه عند عمل الموازنة التامة بين الاسماء التي يراد معرفة نتيجة اتصال اصحابها بعضهم ببعض وتعيين مركز كل بالنسبة للاخر . حيث يستطيع ان يشرف على سر الاتصال والانفصال الممكن حدوثهما بين الاشخاص وتقدير حد التفاعل الناتج من تقابل النتائج ببعضها . وتحديد ما يتولد عن ذلك من سعادة وشقاء تبعا للاحكام التي رسمناها . وهي التي طال اعتزاز العلماء بها فالبسوها ثوب الالغاز.
وعلى ذلك فموازنة الاسم الكامل اساسها موازنة الوحدة الاسمية تماما فهي لا تختلف عنها في شئ مطلقا حيث يوزن الاسم الكامل كتلة واحدة وتوضع موازينه في سطر قائم بذاته ثم يوزن ما يقابله من الاسماء كذلك ثم تجري عملية الموازنة والمقارنة بينها جميعا ويستخلص الحكم بالنسبة لمقدار الاوزان وتبعا لمدلولها, ولا يفوتك عند الموازنة بين الاسماء ضرورة مراعاة التنظير فلا يجوز وزن اسمين مختلفين في البناء بان تحسب اسم شخصين احدهما باسم امه .
والاخر باسم ابيه . كما لا يجوز وزن اللقب الا اذا استعمل علما ولا الكنية الا اذا حلت محل الاسم ولا يجوز اضافتها في اسم عند الموازنة حاله انعدامها عند غيره وكذلك لا تجوز الموازنة الا على اسم الشهرة للشخص فيترك المهجور ويؤخذ المعروف كما لا تعني لفظتي آدم وحواء شيئا لتكملة الاسم الناقص ولا حاجة بنا للفظتي ابن او بنت في هذه القاعدة فقط

ويحتم بعض العلماء ضرورة ذكر اسم الام بدل اسم الاب ( لان الاب مشكوك فيه . هل هو اب له حقيقي ام غيره ) بخلاف الام فانها امه ضرورة سواء من حلال او من حرام – ولكن ما اراه واجب التحتم . هو مراعاة النظير عند الموازنة فلا يصح ان نوازن بين اسمين احدهما مركب من اسم الشخص واسم ابيه والاخر مركب من اسم الشخص واسم امه . والخلاصة انه لا تكون الموازنة صحيحة الا اذا روعيت فيها هذه القواعد بدقة .
ملحوظة : وقبل الختام نقول ان اسماء الانبياء عليهم الصلاة والسلام وكذلك اسماء الاولياء رضوان الله عليهم لا يدخلون ضمن دائرة بحثنا هذا تأدبا .

قراءة الحظ من الاسماء
تكمن في كل اسم ادلة قاطعة على حظ صاحبه وما كتب له من خير وشر يمكن الوقوف عليها من دراسة الطرق الموصلة الى كشف اسرارها . وهي : –
يحمل الاسم في لفظه او حروفه ما يدل على حظ صاحبه وما قدر له في عالم الغيب
اولا : المعنى اللفظي . ثانيا : توليد الحروف .
(المعنى اللفظي) عند قراءة حظ الشخص يمكن التعويل على المعنى اللفظي لاسمه كدليل على ما يشير اليه حظه بطريقة اجمالية – فاذا قيل ما هو الحظ لشخص اسمه( سعيد ) كان الجواب ان صاحبه تغلب عليه السعادة وفقا للمعنى الظاهر من منطوق الاسم . اما ان قيل اي الشخصين احسن حظا سعيد علي – ام سعيد محمود .
كان الجواب ان الاول احسن حظا لان السعد والعلو اجتمعا في اسمه .
وهذا النوع من العرافة يحتاج الى دراسة طويلة متشعبة النواحي كالمعاني اللغوية للالفاظ . واشتقاق الاسماء وكدراسة الاعلام وحكمة معانيها وقد تكون هناك اسماء لا يجد المستطلع في لفظها معنى ظاهرا يدل على شيء من الحظ او ان يكون المعنى راجعا الى الناحية الخلقية كصالح ومحمود او منسوبا كالفناوي والطنطاوي والطوخي ففي هذه الحالات لا حرج عليه في ذلك وليبحث عن استطلاع الحظ من نواح اخرى على انه ليس ادل على ما للاسماء من معان يكمن في لفظها الخير او الشر مما رواه البخاري في الجزء الرابع في باب (اسم الحزن )فقد جاء فيه ما يلي(حدثنا اسحق بن مضر حدثنا عبد الرزاق-اخبرنا معمر عن الزهري عن ابن المسيب عن ابيه ان اباه جاء الى النبي صلى اللله عليه وسلم فقال ما اسمك قال الحزن قال انت سهل قال لا اغير اسما سمانيه ابي قال ابن المسيب فلا زالت الحزونة فينا بعد)وفي الواقع ان هذا الحديث الشريف وما كانت من دوام الحزونة في بني حزن دليل ما على للمعنى اللفظي للاسم من قيمة في العرافة واثر في حظ الشخص ويؤيؤ من ناحية اخرى (ان لكل مسمى من معناه نصيب)

تغيير الاسماء
اعلم ان الاسم يتاثر بهذا التغيير اما الى السعد او الى النحس تبعا للمزج الحرفي للاسم على ان ما يهم التنبيه اليه في هذه الكلمة هو ان الشخص يبقى زمنا ما خاضعا لتاثير الاسم القديم هذا الزمن يطول ويقصر تبعا للارتباطات الكوكبية فيجب مراعاة ذلك عند الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارة والصداقة وغيرها وهذه الملاحظة جديرة بالعناية ايضا من جانب المشتغلين بعلم التنجيم او علم العدد ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم ان يلاحظوا ان الجواد اذا تغير اسمه فلن يتاثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا للاسم القديم مدة من الزمن وكذلك اذا تغير اسم صاحبه – ونعود الى اسم الانسان فنقول بوجوب تغيير الاسم باخر احسن منه في الدلالة اذا كان النحس ملازما لصاحبه –وقد وردت في ذلك احاديث شريفة عن النبي صلى الله عليه وسلم جمعها البخاري رضي الله عنه في الجزءالرابع من صحيحة في باب(تحويل الاسم الى اسم احسن منه)يمكن الرجوع اليها فهي تفيض بالعلم الصحيح والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة اما اختصار الاسم والاكتفاء ببعض حروفه فيجب عند الاستعمال اختيار حروف ذات كوكب مناسب او رقم ومتفق مع حاجة الشخص
(توليد الحرف).
لقراءة الحظ من هذه الطريقة انثر الاسم حروفا مفرقة في سطر واحد واستنبط منها بطريق التوليد الفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ في مجموعها يدل بعضها على اخلاق الشخص والبعض الاخر على حظه ومستقبله
(مثال ذلك) محمود علي او علي محمود وهذا يصح في هذه القاعدة فقط نبسط الحروف هكذا- م ح م و د ع ل ي – ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق –(ود حمد مدح عدل حلم ميل مليح حلي حلو عمل علم يدوم حي يلح عمي حمي عي ملح ومل )وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة الطالع على النحو الاتي:
(1)الصفات:مليح حلو يميل للزينة
(2)الاخلاق حليم يميل للود والعدل محمود الخصال ممدوح بين الناس
(3)الحظ:يميل للعلم والعمل ويدوم عليه ويحب المثابرو ويحيا في علو
(4)الصحة:عرضة لامراض الحمى او لفقد حاسة الابصار او الاصابة بالقروح او به عيب في النطق او عي في الكلام او تكثر لديه الاملاح )ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقة صفات صاحب الاسم مما يدل على سعود او نحوس وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها في الحقيقة دقيقة ومجربة والعبرة على المران .
المقابلات الرقمية
يستخدم علم العدد كما قدمنا لاستخراج اخلاق المرء . من القيمة العددية لحروف اسمه وتزيد على ذلك انه يكمن في هذه القيمة نواح اخرى تكشف عن المستقبل تحتاج الى قليل من الممارسة للوقوف على سرها . وهذه النواحي متعددة منها طريقة المقابلات الرقمية – وهي عبارة عن تحديد الاتصالات والانفصالات بين اسمين او نوعين والاتصال يكون على اتم اشكاله واحسن حالاته واصحها واكملها في 3 حالات : (1) ان يحمل الاسمان رقما واحدا
(2) او ان يكون مجموع رقمي الاسمين مساويا لعشرة
(3) ان يكون الرقمان من متوالية واحدة مثل 2 ، 4 ، 8 فاذا اراد محمد مثلا ان يعرف مقدار اتصاله بكل من علي ومحمود ومصطفى وابراهيم كان الاول منطبقا على الحالة الاولى من حالات الاتصال لان كلا الرقمين واحد فمحمد يحمل رقم 2 وعلي كذلك . ويكون الثاني – ويحمل رقم 8 منطبقا على الحالة الثانية فمجموعهما يكون عشرة ويكون الثالث وهو مصطفى منطبقا على الحالة الاخيرة اذ يحمل رقم 4 وهو متوالية رقمه – اما الاخير فلا يأتلف معه لانه يحمل رقم 7 ولا ينطبق على حالة من الحالات السابقة . وبمعنى اخر اذا اراد شخص يحمل رقم (3) ان سكن منزلا كان عليه ان يختار دارا رقمها 3 او 7 او 6 او 9 او ان يكون مجموع ارقامها مطابقا لهذه الاعداد مثل 12 ، 21 ، 34 ، 72 ، 24 ، 51 ، 54 ، 63 . وهكذا وتستخدم هذه الطريقة في جميع الشؤن الخاصة والعامة وفيها من غرائب العلم ودقائقه ما سوف يمتدحه الباحث ويعجب به

اعداد الحروف
خلق الله الحروف العربية 28 حرفا على عدد المنازل القمرية . وجعل العلماء لهذه الحروف ابعادا كبرى وصغرى وهي الحساب الابجدي فبعد الالف واحد وبعد الجيم ثلاثة – اي موقعها ثالث حرف بعد الالف وهكذا وتتفق الابعاد الكبرى والصغرى للحروف من الالف الى الياء ثم يحسبون بعد الكاف الكبير بعشرين وبعده الصغير باحدى عشر واليك الابعاد الكبرى للحروف

ملحوظة : اخطات كثير الناس واكثر العلماء وظنوا ان ابعاد الحروف هي اعدادها وهذا خطأ فان الحروف فيها العناصر الاربعة : النار ، الهواء ، والماء ن والتراب . ومعلوم للجميع ان وجود النار في الماء . غير وجود الماء في النار وهكذا :
فلو حسبنا حروف :احمد:او حامد او حماد او جن او ناب لوجدنا الجملة واحدة في الجميع على حساب الابعاد الابجدية ويشبه ذلك كثيرا
(مثال )
حلم . محل . ملح . لحم . حمل
وهكذا فجملة بعدها الابجدي واحد في الجميع اما اعداد الحروف فتختلف عن ذلك كثيرا فان الحرف اذا وجد في اول الجملة او الكلمة فان له عدد بخلاف اذا وجد في الموقع الثاني واذا وجد في الموقع الثاني فله عدد بخلاف اذا وجد في الموقع الثالث وهكذا الى ما لا نهاية واليك شرح ذلك موضحا .
واعلم وفقك الله الى الخير ان الله تعالى خلق جميع الاعداد من التسعة الاوائل الذين هم مرتبة الاحاد ولا يخرج اي عدد ما عن هذه المراتب التسعة ومن عجائب التسعة انها عدد فردي واول تربيع للعدد .
واعلم ان الفرد افضل من الزوج لانك اذا قسمت العدد الفردي الى قسمين لخرج احدالقسمين فردا والاخر زوجا . اعني ذكرا وانثى خلافا للعدد الزوجي اذا قسم الى قسمين فانه يخرج زوجين او فردين .
واعلم انك لو جمعت التسعة الاحاد لكان حاصل الجمع 45 . وهذه الجملة تساوي جملة ( ادم ) وهو ابو البشر . فان التسعة اعدادهم اصل الاعداد كادم اصلا للبشر .

اعجوبة للمراتب التسعة
اذا قلت لاي انسان ان تطرح خمسة واربعون من خمسة واربعين .بحيث يكون الباقي خمسة واربعون لاجابك بان هذا لا يمكن ولكنك انت تقول له يمكن ذلك . فان في الحساب عجائب واسرار .
واليك صورة العمل :
1 2 3 4 5 6 7 8 9 = 45
9 8 7 6 5 4 3 2 1 = 45
2 3 5 7 9 1 4 6 8
=45

ومن عجائب المراتب التسعة ايضا
اذا ضربتها في التسعة لخرجت دائرة .اي ابتداؤها نهايتها ونهايتها ابتداؤها هكذا :
1 * 9 = 09
2 * 9 = 18
3 * 9 = 27
4 * 9 = 36
5 * 9 = 45
6 * 9 = 54
7 * 9 = 63
8 * 9 = 72
9 * 9 = 81
10 * 9 = 90

ومن هنا نعلم ان المرتبة الاولى نسبتها تسعة والثانية ثمانية الخ ولو اخذت عدد من اعلى وعددا من اسفل وهكذا حتى النهاية لخرج من مجموع كل عددين 99 وهو عدد اسماء الله الحسنى
ومن العجائب ايضا
اذا كتبت 3 تكعيب جوار بعضهم هكذا (333) لكانت مكونة من احاد وعشرات ومئات فلو اخذت احاده وضربته في عشراته ومئاته ثم طرحت منه العشر من 230 وهو 33 وضربت الباقي في 3 وهكذا تطرح العشر السابق وتضرب الباقي في ثلاثة حتى النهاية لخرج لك اعداد من الصفر الى التسعة في الاحاد هبوطا وفي المئات صعودا وفي العشرات تسعة ثابته تشير الى مجموع الطرفين اي الاحاد والمئات اليك صورة العمل هكذا :
230 * 3 = 990
297 * 3 = 891
264 * 3 = 792
231 * 3 = 693
198 * 3 = 594
165 * 3 = 495
132 * 3 = 396
99 * 3 = 297
66 * 3 = 198
33 * 3 = 099

واعلم انك لو كعبت الثلاثة لكانت 27 وهو عدد الاحرف الهجائية واما الحرف الثامن والعشرون فهو من مجموع ابعاد الحروف هكذا
الحروف النارية = 1135 بالبعد الابجدي الكبير
” الترابية = 1358 ” ” ”
” الهوائية = 1590 ” ” ”
” المائية = 1912 ” ” ”
المجموع = 5995
فاذا وضعنا ما في خانة الالوف تحت خانة الاحاد وجمعنا لخرج عدد الف وهو بحرف الغين اعني الحرف الثامن والعشرين
ومن العجائب ايضا
ان المراتب تسعة فاي مرتبة اذا قسمت عددها البعدي على عددها المعنوي يخرج عدد 37 فهذا سر من الاسرار (مثال) بكر يساوي 222 على 6 الخارج يساوي 37 وهكذا
عجائب 27 و37
اذا جمعت اعداد 27 المعنوية 7 +2 = 9 وهي عدد المراتب التسعة اما اذا جمعت 37 وهكذا 7 + 3 = 10وهي التي ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز بقوله (تلك عشرة كاملة ) اعني به المراتب التسعة التي حوت الحروف الابجدية السابعة والعشرون والحرف الزائد في المرتبة الاولى وهو الغين فاذا طرحنا مجموع 27 المعنوي وهو 9 من مجموع 37 المعنوي وهو عشرة لكان الباقي واحد وهو الحرف الزائد في المرتبة الاولى ولذلك خصت باربع احرف وباقي المراتب خص كل منهم ثلاثة احرف فقط
ومن عجائب تكعيب الثلاثة

وهو 27 انه يحتوي على تسع ثلاثات فاذا ضربت 3 * 37 لخرج عدد من ثلاث خانات مكونا من العدد واحد يشير الى المرتبة الاولى
ومعلوم ان حرف الغين زائد وبعده الابجدي بالف فلو اضفناه على ما في المرتبة الاولى لنطق ( ايقغ) فاذا زدت ثلاثة اي ضربت 2 * 3 * 37 تساوي 222 وهي المرتبة الثانية وهكذا حتى تضرب 9 * 3 * 37 يساوي 999 وهي المرتبة التاسعة واليك صورة العمل هكذا :

وهذه مراتب الحروف ورتبها

فنسبة الالف الى الطاء كنسبة 9 الى واحد وهكذا الف تساوي 9 على 1 من الطاء والطاء تساوي 1 على 9 من الالف – اما الدال والحاء مثلا فالحاء ثلث الدال هكذا 2 على 6 والدال تساوي ثلاثة حاءات هكذا 6 على 2 وقس على ذلك

نظرة العناصر الاربعة

حيث ان اسم الله تعالى مكون من 4 احرف وهو الف لام لام هاء واسم حبيبه محمد 4 احرف ايضا واسم عيسى كذلك واسم موسى عليهم السلام خلق الله الكون من 4 عناصر وهم النار والهواء والماء والتراب واعلم ان ترتيب هذه العناصر كما خلقها الله تعالى من خفيف الى كثيف اعني النار اولا ثم الهواء ثم الماء ثم التراب يضبطهم حروف (نهمت) وحيث ان العناصر اربعة والنار اولا فيكون نسبتها واحد والهواء2 والماء 3 والتراب 4 اعني نسبة النار للتراب واحد الى اربعة اعني اربع ونسبة الهواء للماء كنسبة 2:3
أعني ثلثي وهكذا تكون النسبة للعناصر وحيث ان الكون من العناصر الاربعة فيكون تربيع العناصر 16 وتكعيبها / 64/ اي طول وعرض وارتفاع واذا الكون جميعة لا يزيد عن ال 64 موقعا اي حالة طردا او عكسا .
وعلى ذلك بني علم الرمل حيث ان اشكاله 16 شكلا وكل شكل 4 طبقات فهو يحتوي على 64 طبقة كطبقات الكون اي حالاته وايضا علم الموسيقى قسم من الاربعة ازمنة حتى وصل الى 64 في الزمن وهي ايضا موافقة لحالات الكون وحيث ان العناصر الاربعة هي اساس الكون كله فالمراتب التسعة طبيعي منها والحروف من المراتب وجميع العوالم من الحروف قد سبق معرفة استخراج الحروف من المراتب واليك كيفية استخراج المراتب من العناصر هكذا :
نار ،هواء ،ماء، تراب ، نار وتراب ، هواء وتراب ،
1 — 2 — 3 — 4 — 5 — 6
ماء وتراب ، نار وماء وتراب ، هواء وماء وتراب .
7 — 8 — 9
وجميع العناصر تساوي عشرة وهي العشرة الكاملة التي ذكرها الله في القرآن الكريم وهي تحتوي على صفر والمرتبة الاولى اعني عند الكمال تعود الى النقطة الفردية الاحدية يربطها معنى هذه الكلمة
( من الله جئنا ، والى الله نعود )

انشاء جدول اعداد الحروف بالمراتب
اما انشاء الجداول فنضع حروف كل مرتبة على حدة مثال المرتبة الاولى ( ا ي ق غ ) ونسبتها التسعة فلو قسمنا التسعة على اربعة احرف اي حروف المرتبة . لكان نسبة الغين الى الالف 9 الى 36 وهكذا تفعل في جميع المراتب وامعرفة النسبة للحروف لاي مرتبة هي ان تضع نسبة المرتبة تحت الحرف الاخيرثم تضربه في اثنين وتضعه تحت الحرف الثاني ثم تضربه في ثلاثة وتضعه تحت الحرف الثالث اما المرتبة الولى فيضرب ايضا في اربعة ويوضع تحت الحرف الرابع وبهذا يتم السطر الاول لمواقع الحروف هكذا :

ا
ولايجاد الطبقة الثانية والثالثة والرابعة اي العناصر الاربعة فما عليك الا ان تزيد عدد المراتب على عدد الحرف الاخير وهكذا حتى تتم الطبقات الاربعة لمواقع الحرف الاخير من المرتبة ثم اكمل الاسطر كما اكملت السطر الاول بالضرب في اثنين وفي ثلاثة فيكمل معنا اربعة اسطر فقط اي خانة النار لكل حرف اربعة مواقع حسب العناصر الاربعة كما ترى :
وحيث اننا نريد ان ننشئ التربيع الاول والثاني والثالث والرابع اي اننا نريد ان يكون لكل حرف 64 موقعا حسب نظام الكون وطبقات الاشكال الرملية نجمع مواقع الحرف الاخير اعني الاربعة مواقع الاولى (الخانة النارية)

وحاصل الجمع يضرب في واحد والحاصل هو عنصر النار وحيث ان عنصر النار تسيطر على الاربعة الاولى بما فيها من العناصر الاربعة يجب ان يحكم كل عنصر على العناصر الاربعة ايضا فاخذنا نفس المجموع وضربناه في نسبة اهواء اعني في اثنين والحاصل وضعناه في ثاني الاربعة الثانية اي سطر الهواء من خانة الهواء ثم ضربناه في نسبة الماء اعني ثلاثة والحاصل وضعناه في ثالث الاربعة الثالثة :اي سطر الماء من خانة الماء ثم ضربناه في نسبة التراب اعني اربعة والحاصل وضعناه في رابع الاربعة الرابعة : اي سطر التراب من خانة التراب – ثم اكملنا باقي اسطر كل خانة بالمراتب زائدا او ناقصا (سالب وموجب)
فاذا كانت الاسطر تحت الرقم من الخانة فيزاد عدد تسعة اي عدد المراتب ويسمى موجبا .
واذا كانت الاسطر فوق الرقم من الخانة فتنقص عدد تسعة ويسمى سالبا
ثم اكملنا الاسطر بالضرب في اثنين ثم في ثلاثة فكمل معنا 16 موقعا لكل حرف اعني تربيع اول وهو تربيع النار لانه انشئ من خانة النار
وحيث ان خانة النار هي اساس لانشاء تربيع النار فخانه الهواء تكون اساسا لانشاء تربيع الهواء:أي التربيع الثاني وخانة الماء لانشاء تربيع الماء وخانة التراب
وكيفية ذلك هو ان تجمع كل 4 على حدة (أي كل خانة )ثم تضرب في واحد ويوضع في سطر النار أي الاول من خانة النار ومن التربيع المنسوب اليه ثم يضرب في اثنين ويوضع في سطر الهواء من خانة الهواء ثم يضرب في ثلاثة ويوضع في سطر الماء من خانة الماء ثم يضرب في 4 ويوضع في سطر التراب من خانة التراب ثم نكمل باقي الخانات بالسلب والايجاب :أي بزيادة المراتب التسعة او نقصها كما قلنا سابقا ثم تكمل باقي الاسطر بالضرب في 2 ثم في 3 وقد كمل لدينا 4 مربعات :اعني تكعيب 4 وقد تم لكل حرف مواقعه ال64 موقعا وهذا يسمى الطرد الاول ثم تكتب ارقاما من 1 الى 64 بالعكس ويسمى (العكس الاول)
اما الطرد والعكس الثاني :فيضرب عدد الحروف في 2 والطرد والعكس الثالث يضرب في 3 وهكذا الى ما لا نهاية قدرة الله الذي اتقن كل شيء
(ملحوظة ):التاء المربوطة هي نصف مجموع حرفي الهاء والتاء
واعلم ان اعداد الحروف من هذه الجداول عليها مدار علم الحروف والاوفاق والعلم الروحاني جميعه (وسوف نعرض لكم مثالا لتعرفوا كيفية ذلك )
ثم جمعنا الاربعة الاولى أي خانة النار من التربيع الاول فكان الحاصل هو 90 ضربناه في 1 واردنا ان نملا الاربعة الاوائل من تربيع النار ولكن وجدناه مملوءا .
ثم ضربنا ال90 في 2 كان الحاصل 180 وضعناه في السطر الثاني من الخانة الثانية أي هواء الهواء من التربيع الاول
ثم ضربناه في 3 فكان 270 وضعناه في سطر الماء من خانة الماء من التربيع الاول ثم ضربناه في 4 ووضعناه في سطر التراب من خانة التراب من تربيع النار ايضا ثم اكملنا كل خانة من جهة الحرف الاخير بزيادة التسعو او نقصها فالاسطر الموجودة تحت رقم الخانة تزداد بالتسعة والاسطر الموجودة فوق رقم الخانة تنقص بالتسعة
ثم ملانا المواقع المجاورة بضرب ما في البيت الاول من الشمال باثنين ثم في 3
(مثال )
تحت حرف الغين الموقع العاشر 261 ضربناه في 2 فصار 522 وضعناه تحت حرف القاف ثم ضربناه في 3 فصار 783 وضعناه تحت حرف الياء وهكذا وحيث من مجموع خانة النار نشا تربيع النار جمعنا خانة الهواء لانشاء تربيع الهواء فكان الحاصل للجمع 738 ضربناه في 1 ووضعناه في اول خانة النار من تربيع الهواء ثم ضربناه في 2 ووضعناه من ثاني خانة الهواء ثم ضربناه في 3ووضعناه في ثالث خانة الماء ثم ضربناه في 4 ووضعناه في رابع خانة التراب وهكذا كما فعلنا في تربيع النار المبين سابقا وايضا يكون العمل في تربيع الماء وتربيع التراب والعمل واحد في الجميع .
طاهور
طاهور

نقاط القوة : 6824
السٌّمعَة : 1644

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحروف النارية السبعة Empty رد: الحروف النارية السبعة

مُساهمة من طرف طاهور 24.06.22 20:55

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ؟
الرسائل الكونيه هي فى الاصل عباره عن تردد، وهذا التردد ليس تردد موجي ولكن انه تردد فكري عباره عن فكره ما يمكن ان تكون انت مستلم و يمكن ان تكون انت الراسل حالها كحال اشاره التلفاز بضبط ولكن فكره الكون هذه المره لن تكون انت فيها المستلم فقط بل ستكون انت فيها المستلم و ايضا الراسل لذلك هذه الرساله الكونيه ستكون رساله علي شكل ارقام ثنائية او ثلاثية او رباعية يمكن ان تراها في كل مكان فلكون لن يكون له رساله نصيه ولكن سيكون له رساله رقميه لان الكون فى الاساس كل شي فيه مبني علي قوه الارقام و كما يقال ان الراضيات هي ام العلوم ولكن في الحقيقة هي ام الكون بذاته وفي تدوينات قادمة سوف نتكلم عن الهندسة الكونية حيث سنعرف بتفصيل كيف لهذا الكون مبني ع اساس رياضي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟
جميع الطاقات في الكون تهتز على ترددات مختلفة. هذه الطاقات يمكن أن تشير إلى بعض الاحداث في حياتك التي سوف تحدث من خلال الأرقام. يمكن أن تكون هذه أي رقم ، ولكن تظهر أقوى فى العاده في الرقم 1111 
عندما يحاول الكون التواصل معك ، سترى رقمًا محددًا في كل مكان تقريبا ، يمكن ان يكون لبضعة أيام او شهور او سنين حتي. في البداية قد يبدو الأمر مجرد مصادفة. بعد فترة من الوقت ، سيكون من المستحيل تتجاهل الرقم
قد يظهر الرقم في ورقة ما في جيبك او حتي على ساعة هاتفك، بمجرد أن تبدأ في رؤية رقم استمر في الاحتفاظ بهذا الرقم في وعيك او حتي حاول تجاهله. ستجد هذا الرقم يظهر في كل مكان. عندما تكتشف معنى الرقم ، ستعرف ما الذي يحاول الكون أن يخبرك به
ماذا أفعل عندما أرى 1111؟
ابق عينيك لمزيد من الأرقام. الرقم 1111 هو علامة على أن الكون يريد أن يرسل لك رسالة. بمجرد أن تلاحظ ذلك وتفهمه ، سيرسل الكون لك رسائل أكثر تحديدًا. سيكون هذا تسلسل ارقام آخر. يعتمد تسلسل الأرقام الذي تراه بعد ذلك على تفاصيل اخري لحياتك وما يحتاج الكون لإخبارك به. عندما تبدأ برؤية 1111 لأول مرة ، حاول إبقاء أفكارك إيجابية . ولا تتفاجأ إذا بدأت في رؤية 1111. سيحاول الكون التواصل مع كل الاشخاص في مرحلة ما من حياتهم. في كثير من الأحيان ، سوف يتخذ هذا التواصل اشكال متعدده ربما موقف او اشخاص ولكن اكثرهم في شكل الأعداد. لذا ، إذا رأيت الرقم 1111 ، فظل منفتحًا على كل ما يحاول الكون أن يخبرك به. وتذكر ان رقم 1111 في الاصل هي دفعه من الكون لرساله ما مفادها هي ( احذر او استمر ). 1111 تعني انها رساله لبداية جديدة او ربما تقول لك ما تريد فعله امر صحيح و تابع فيه بكل قوه وان افكارك سوف تتشكل الى افعال او واقع قريبا ولكن احذر فهي رساله تجميع لجميع انواع الطاقه الايجابيه و ربما السلبية ونصيحة لك لا تضيع وقتك فى المخاوف او المشاعر السلبية التى ممكن ان تاتيك فقط دع العنان لكل لافكارك الايجابية الملهمة و دع السلبية بعيدا ولا تنسي ان شاكرا التاج هي المسئولة فى الاساس فى هذا الامر فعزز طاقتك عبر جلسات تامل تقوي رابط الاتصال بينك و بين الكون
_____________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عندما تفكر في القوانين الروحية للكون ، قد يذهب عقلك مباشرة إلى قانون الجذب. ومع ذلك اتضح أن هناك شبكة كاملة من القوانين الروحية المترابطة التي يمكن أن تؤثر على كل جانب من جوانب حياتك. على الرغم من أنه يمكن استخدام هذه القوانين للمساعدة في عمل قانون الجذب
الا اننا ننصح بان يكون كل شي طبيعي فلا تتدخل انت في شي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟
1. قانون الاوحاديه
إن قانون الاوحاديه هو القانون التأسيسي ، والذي بموجبه يرتبط كل شيء في الكون. وبعبارة أخرى ، سيكون لكل خيار وكلمة ورغبة وإيمان لديك تأثير على العالم وعلى الأشخاص في حياتك.
في بعض الأحيان يكون هذا التأثير فوريًا وواضحًا.في أوقات أخرى ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، أو قد لا تكتشف أبداً حدوث ذلك.حاول أن تفكر في نفسك كجزء من كل شيء حولك للعيش وفقًا لهذا القانون. نحن جميعا واحد ، وادراك هذا يجعلنا أكثر قوة وأكثر تعاطفا.
2. قانون الاهتزاز ( الترددات )
وفقا لقانون الاهتزاز ، كل جسيم في الكون في حركة مستمرة ويحمل الطاقة باستمرار هذا ينطبق على أجزاء هائلة من الكون مثل الكواكب والنجوم
 ومع ذلك ، فإنه ينطبق أيضًا على المقعد الموجود أسفلك أو على الطاولة التي يجلس فيها الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك ، كل شيء له تردد الطاقة الخاصة به. تتناغم جزيئات الطاقة العالية بشكل طبيعي مع جسيمات الطاقة العالية الأخرى ، ونفس الشيء ينطبق على تلك التي لديها طاقة منخفضة( مثل الجماد و النبات ). إذا كان هدفك هو أن تعيش حياة أكثر إنتاجية ومتصله مع كل شي، فكر في ما يجب عليك القيام به لزيادة تردد الطاقة لديك.
3. قانون الانماط
يرتبط قانون الانماط مباشرة بالقانون التأسيسي ( قانون الاوحاديه ) يخبرنا قانون المراسلات أن عالمنا الخارجي ليس أكثر من انعكاس لعالمنا الداخلي - كما في الداخل ، ومن دون ذلك. هذا مبدأ غير عادي ويقول أن واقعنا الحالي هو مرآة لما يجري داخلنا. إذا كان واقعنا الخارجي غير سعيد أو فوضوي أو غير محقق ، فهو نتيجة مباشرة لما يحدث داخلنا. إذا كان لدينا تقدير منخفض لذاتنا ، أو نشعر بالسوء تجاه أنفسنا أو نشعر دائمًا بالغضب ، أو الكراهية ، أو الحقد ، فإن عالمنا الخارجي سيكون مكانًا للفوضى ، فقط يظهر ما تتوقعه.
4. قانون الجذب
كما تعلمون قانون الجذب يعتبر من اشهر القوانين المعروفه حاليا. فإن قانون الجذب يخبرنا أن مثل يجذب مثل. لذلك ، من أجل الحصول على الأشياء التي تريدها في الحياة ، يجب عليك العمل على كيفية وضع  تردد المناسب على نفس تردد هذه الأشياء. والدرس الأشمل هنا هو أن كونك إيجابيًا و يجذب المزيد من الأشياء نفسها في حياتك. والعكس ، سيقودك التشاؤم والخوف والخمول إلى توليد المزيد من التجارب السلبية في جميع جوانب الحياة. من خلال العمل على
كما تعلمون قانون الجذب يعتبر من اشهر القوانين المعروفه حاليا. فإن قانون الجذب يخبرنا أن مثل يجذب مثل. لذلك ، من أجل الحصول على الأشياء التي تريدها في الحياة ، يجب عليك العمل على كيفية وضع  تردد المناسب على نفس تردد هذه الأشياء. والدرس الأشمل هنا هو أن كونك إيجابيًا و يجذب المزيد من الأشياء نفسها في حياتك. والعكس ، سيقودك التشاؤم والخوف والخمول إلى توليد المزيد من التجارب السلبية في جميع جوانب الحياة. من خلال العمل على العيش بشكل أكثر إيجابية ، فأنت تستخدم بالفعل قانون الجذب لخلق حياه أفضل لنفسك. حتي وانت لا تعلم عنه فانت بلفعل تطبق قانون الجذب
5. قانون العمل الملهم
يقول ممارسو قانون الجذب بانتظام أنهم يرغبون في أن يكونوا على علم بقانون العمل المستوحى
 هذان القانونان مرتبطان بإحكام, ويخبرنا قانون العمل المهلم او المستوحى أنه يجب علينا أن نسعى بنشاط لتحقيق أهدافنا. يعتقد الكثير من الناس أن تصور هدف وتطوير موقف إيجابي تجاهه سيكون كافياً لاستغلال قانون الجذب ومع ذلك ، يتعين عليك أيضًا اتخاذ خطوات (مستوحاة) تجاه هذا الشيء الذي تريده. سواء كانت خطوة كبيرة أو صغيرة ، فإنها تساعدك على الفور على جذب تلك العلاقة ، أو العمل ، أو الوفرة المالية التي تسعى إليها.
6. قانون التحول المستمر للطاقة
ينص قانون التحول الأبدي للطاقة على أن كل شيء من حولنا في حالة تغير مستمر. لا يمكنك رؤية جميع هذه التغييرات نظرًا لوجود العديد منها على المستوى الخلوي أو المستوى الذري, ولكنها تستمر في العمل بغض النظر عن ذلك. السبب في أن تكون مدركًا لهذا القانون هو أنه يساعدك في معرفة كيف يمكنك إحداث تغيير إيجابي. على وجه التحديد ضع في اعتبارك أن الترددات العالية يمكن أن تؤدي إلى تحسينات في الترددات المنخفضة. على سبيل المثال, وجودك مع شخص سعيد ومشجع ( تردد عالي ) سيؤدي بطبيعة الحال إلى تحويل الطاقة إليك.
7. قانون السبب والأثر
واحد من أكثر قوانين الكون صراحة, يخبرنا قانون السبب والتأثير بأن جميع الإجراءات لها رد فعل مماثل.
سوف تري تاثير هذا القانون واضحا عندما يتعلق الأمر بالجوانب المادية للعالم. ومع ذلك, ربما لم تفكر في كيفية تطبيق هذا القانون على الجوانب الروحية ايضا.
يمكن أن تؤثر حياتك الروحية على العالم من حولك, مما يتسبب في ردود فعل إيجابية أو سلبية. وكمثال، يمكن أن تؤثر حالتك المادية على روحانيتك, سواء كانت جيدة أو سيئة. اسأل نفسك عن أنواع العلاقات التي تراها بين الروحية والجسدية ، وكيف قد ترغب في تغييرها.
8. قانون التعويض
وفقًا لقانون التعويض, ستحصل على ما وضعته. وهذا مشابه لقانون الجذب, ولكن مع التركيز على فكرة أن التعويض يمكن أن يأتي بأشكال عديدة.وعلى سبيل المثال, إذا ربحت مبلغًا كبيرًا من المال, فقد تعتقد أنك تحصل على مكافأة.ومع ذلك ف هذا يعتمد على كيفية عيشك, يمكن أن يؤدي قوتك الماديه إلى حياة أسوأ وليس حياة أفضل. تذكر أنت تحصد ما تزرع. يجعلك هذا القانون بأن تتوخى الحذر بشأن كيفية تعاملك مع الآخرين, بل ومع كوكبنا الأرض ايضا.
9. قانون النسبية
قانون النسبية ببساطه يشير الى ان كل شيء نسبي. لذلك لا يتم تقييم أي شخص أو خبرة أو مشاعر ما أو عمل معين على أنه جيد أو سيئ إلى أن تنظر إليه مقارنأ بشيء آخر .
وعلى سبيل المثال, قد تظن أنك فقير, ولكن يمكن نظرتك هذه بسبب انك دائما محاط بما هم اغني منك( وانا اعني فقط ف النظره الماديه ). لذلك عند الحفاظ على هذا القانون في الاعتبار ، فإنك تظل واعيأ لحقيقة أن هناك دائما وجهات نظر متعددة على أي شيء يحدث لك او لغيرك. إن محاولة الاخذ بالاعتبار إلى هذه المنظورات البديلة يمكن أن تجعلك أكثر امتنانًا ، ويمكن أن تظهر لك أيضًا أين يمكنك إجراء تحسينات في الحياة.
10. قانون العكسيه
عند التفكير في قانون العكسيه, فإن أهم شيء يجب تذكره هو أن كل شيء على الإطلاق له نقيض ، بمعني اخر يمكن ان يذكرنا هذا القانون بمفهوم الين و اليانج وأن وجود هذه التضاد هو ذاته الذي يسمح لنا بفهم حياتنا. وبالتالي ، عندما تمر بشيء صعب ، سيكون هذا الشيء الذي يساعدك حقاً على تقدير التطورات الجيدة القادمة. من خلال تذكير نفسك باستمرار ، يمكنك تحسين قدرتك على التكيف في الأوقات العصيبة. على سبيل المثال ، برغب الابيض ( الجيد ) هنالك الاسود ( السي ) و ايضا اختيارنا للون ليس حصرا لما هو جيد و سي انما هو فقط تعبير مجازي له
11. قانون الإيقاع
يطلق عليه أحيانًا قانون الحركة الدائمة ، وقانون الإيقاع يركز على الحركة. على وجه الخصوص ، يشير إلى حقيقة أن كل الأشياء تأتي في دورات. يمكنك أن ترى هذا في الطبيعة ، على سبيل المثال ، في الفصول ، وفي عمر الانسان الذي يمر به خلال حياته. ومع ذلك ، فإنه ينطبق أيضًا على مراحل حياة الشخص ويساعدك التفكير في ذلك في الحصول على منظور يشير الى بعض التوقعات التي تعطي لك التناغم مع الكون ولما قد يحدث وان دائما دوره الحياه مستمره مهما طال الزمن.  لذا استمتع بما لديك أثناء استمراره.
12. قانون الكارما
قانون الكارما يعتمد بشكل مباشر على منهج قانون الجذب و قانون الايقاع حيث كما اشارنا مسبقا فى قانون الاهتزاز بان كل شي له تردد لذلك هو باختصار قانون كوني يعتمد على ان اي شي ما تفعله له تردد عندما انت تخرجه منك عن طريق افعال ياتي لك بلمثل ..
13. قانون الجنس
أخيراً ، قانون الجنس لا علاقة له بالجنس البيولوجي. بدلا من ذلك ، فإنه يشير إلى حقيقة أن هناك نوعين رئيسيين من الطاقة. يمكنك أن تفكر فيها على أنها ذكورية وأنثوية ، مثل يين ويانغ . جميعنا يحتوي على كمية معينة من الطاقتين ويجب أن نجد طريقة لتحقيق التوازن بين كلا النوعين إذا أردنا العيش بشكل صحيح وسعيد. فكر في الدور الذي يلعبه كل نوع من أنواع الطاقة في حياتك ، وما إذا كان هناك فائض أو عجز في أي منهما
_____________________________
قانون الجذب من القوانين الكونية التى تحكم الكون وهو القانون الذي يحكم كل شئ في الكون,و هذا القانون يقول ان الافكار ليست مجرد افكارفي العقل بل انها لها تردد يجذب الترددات المشابهة.
هذا يعني ان كل ما يحدث لنا في الحياة هو ناتج من طريقة تفكيرنا و حكمنا علي الامور.
كمثال:اذا كان شخص فقير يلعن دائما الظروف التي يمر بها و دائما يشكو للبشر و يفكر افكار سلبية دائما ما يجذب مشاكل و فقر اكثر الي حياته بسبب التفكير السلبي الذي يجذب اليه الترددات المقابلة السلبية.فالعقل الباطن لا يفرق بين ما يريده الشخص و ما يفكر فيه.فكل شئ نفكر فيه كثيرا يظن العقل الباطن اننا نريده لذا يرسل ترددات كونية ليحقق لنا ما نريده.
ولكن هذا الكلام غير كافيا,فهناك العديد من الناس الطموحين الذين يلتزمون دائما بالافكار الايجابية و رغم ذلك يجدون حياتهم مليئة بالاحداث السلبية ! فيظنون ان العيب فيهم و انهم يفكرون افكارا خاطئة فيسعون بكل جهدهم لتغير افكارهم و لكن بدون جدوي.فالاحداث احيانا تسوء اكثر و اكثر.
اذا .. هناك وجه اخر لقانون الجذب لم يدركه هؤلاء الناس و غيرهم.. 
_____________________________
حقيقة قانون الجذب
قانون الجذب من القوانين الكونية التى تحكم الكون وهو القانون الذي يحكم كل شئ في الكون,و هذا القانون يقول ان الافكار ليست مجرد افكارفي العقل بل انها لها تردد يجذب الترددات المشابهة. 
هذا يعني ان كل ما يحدث لنا في الحياة هو ناتج من طريقة تفكيرنا و حكمنا علي الامور.
كمثال:اذا كان شخص فقير يلعن دائما الظروف التي يمر بها و دائما يشكو للبشر و يفكر افكار سلبية دائما ما يجذب مشاكل و فقر اكثر الي حياته بسبب التفكير السلبي الذي يجذب اليه الترددات المقابلة السلبية.فالعقل الباطن لا يفرق بين ما يريده الشخص و ما يفكر فيه.فكل شئ نفكر فيه كثيرا يظن العقل الباطن اننا نريده لذا يرسل ترددات كونية ليحقق لنا ما نريده.
ولكن هذا الكلام غير كافيا,فهناك العديد من الناس الطموحين الذين يلتزمون دائما بالافكار الايجابية و رغم ذلك يجدون حياتهم مليئة بالاحداث السلبية ! فيظنون ان العيب فيهم و انهم يفكرون افكارا خاطئة فيسعون بكل جهدهم لتغير افكارهم و لكن بدون جدوي.فالاحداث احيانا تسوء اكثر و اكثر.
اذا .. هناك وجه اخر لقانون الجذب لم يدركه هؤلاء الناس و غيرهم..
قانون الجذب يجذب لك ما تحتاجه و ليس ما تريده,قد تري ان ما يحدث لك هو شئ سلبي و لكن بتغيير نظرتك لهذا الحدث تجد انه شئ ايجابي و سبب حدوثه هي النفس العليا التي هي النفس و لكن بوعي عالي جدا و علم كبير.
كمثال علي هذا:اذا كان شخص ما يريد ان يشعر باهمية السعادة,قد يكون هذا بالنسبة له ان يجذب الكثير من السعادة لحياته,و لكن من منظور النفس العليا الافضل بالنسبة له هو جذب الكثير من التعاسة ليدرك اهمية السعادة!
اذا,اتباع قانون الجذب بدون ادراك الجانب الاخر منه يجعلك تلوم نفسك مع كل شيء سلبي يحدث لك لانك دائما ستظن انك السبب في هذا و ان بك خلل داخلي يجذب تلك السلبية.و لكن من منظور اخر قد يكون هذا الذي يحدث لك هو ما تريده حقا ! 
لذا غير طريقة حكمك علي الامور و اعلم ان كل ما يحدث لك هو لمصلحتك العليا.
طاهور
طاهور

نقاط القوة : 6824
السٌّمعَة : 1644

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى